ينتهى مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق غدا، حيث يغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل رغبات الطلاب لهذه المرحلة فى السابعة من مساء غدٍ الاثنين. 




*نفى الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عدم استطاعة أوائل الثانوية العامة، تسجيل رغباتهم بإحدى الكليات الموجودة بالقاهرة بسبب التوزيع الجغرافى، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات قرر إعطاء الحق لـ600 طالب من الأوائل على الجمهورية بالقبول بأى كلية يريدونها فى مصر، دون تطبيق قواعد التوزيع الجغرافى عليهم.


 وقال "الشيحى": "أوائل الثانوية العامة يدخلون الكليات اللى عايزينها فى أى جامعة بدون توزيع جغرافى"، مضيفا أن أى طالب له الحق فى الالتحاق بالجامعة التى يريدها طالما كان من أوائل الثانوية العامة، مؤكدا انتظام أعمال التنسيق بجميع مكاتب التنسيق فى محافظات الجمهورية

 مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين يتوافدون على معامل التنسيق على مستوى محافظات الجمهورية قليل، ولا يوجد تزاحم،

 وهناك خدمة للطلاب وإرشادهم فى إدخال الرغبات والتعامل مع المشكلات.

 وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة قررت فى وقت سابق زيادة عدد الرغبات لطلاب الثانوية العامة إلى 60 رغبة بدلا من 48 رغبة للتخلص من مشكلة استنفاد الرغبات التى تحدث للطلاب بأعمال التنسيق.

 وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن موقع التنسيق الإلكترونى التابع للوزارة سيغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق فى السابعة مساء غد الإثنين، مشيرا إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لمد فترة تسجيل الرغبات للطلاب.


على الطلاب المتبقين من المرحلة الأولى للتنسيق الدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل رغباتهم، قائلا: "المتخلفون عن تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الأولى من التنسيق لا يلومون إلا أنفسهم لأنهم سيكونون مقصرين فى حق مستقبلهم


كانت المرحلة الأولى من التنسيق، قد انطلقت يوم الخميس الماضى، وتستمر حتى غد الاثنين، بإجمالى 127413 طالباً وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمى علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970 طالباً وطالبة.


*حدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، بـ19927 طالباً، و328 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أى بنسبة 80% فأكثر ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516 طالباً. 




 
Top