*ما هى البشره الحساسه:-

-إن كانت بشرتك معرضة للاحمرار والتهيجات بشكل مستمر، فبالتأكيد أنت تمتلكين بشرة حساسة، وفي حاجة لطريقة لتنظيف وترطيب وجهك.
-البشرة الحساسة هي نوع من أنواع البشرة.تكون فيها البشرة أكثر عرضة للحكّة والتهيج مع التعرض للالتهابات عند التعامل مع أغلب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.



* مجموعة من الطرق البسيطة كي تساعدك على العناية ببشرتك الحساسة بصورة طبيعية:-




- تعاملي مع البشرة الحساسة برفق:-

تحتاج البشرة الحساسة لعناية فائقة، كما تحتاج لتنظيفها جيدًا. لكن لا تستخدمي منشفة قاسية على بشرتك، وبدلًا من ذلك استخدمي قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي لتجفيف الوجه. لان المنشفة القاسية على البشرة الحساسة، قد يتسبب في جفافها وتهيجها.

- اختاري منتجاتك بعناية:-

عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، تأكدي من خلوها تمامًا من أي مكونات قد تؤدي لتهيج البشرة. فلا تستخدمي أبدًا المنتجات التي تحتوي على الكحول، اليوريا، حمض اللاكتيك وغيرها من المكونات القاسية على البشرة الحساسة. كما ينصح بتجربة أي من تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة، بعيدًا عن بشرة الوجه، للتأكد من سلامتها على بشرتك.
- العناصر الطبيعية:-

ينصح باستخدام العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة، فهي خالية من الكيماويات القاسية، وليس لديها أي أثار جانبية. لكن ينصح أيضًا باختبارها على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامها على بشرة الوجه لتجنب تهيج البشرة.


قد يكون استخدام المقشرات التجارية غير آمن على البشرة الحساسة. لذلك، فإن استخدام المقشرات الطبيعية هو أفضل وسيلة. جربي استخدام الجوز أو الفراولة لتقشير البشرة بصورة طبيعية.

- الماء:-

لا شك أن جميع أنواع البشرة تفضل الماء للعناية بها، ولا سيما البشرة الحساسة. فغسيل البشرة طوال اليوم باستخدام الماء فقط يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها. فيحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها بشكل طبيعي.

- تجنبي العطور الصناعية:-

تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على العطور الصناعية. فقد يتسبب في تهيج بشرتك الحساسة. على سبيل المثال، فإن اللافندر واحد من المكونات التي يمكن أن تتفاعل مع البشرة الحساسة.

- اختاري الصابون المناسب:-

تجنبي تمامًا استخدام أنواع الصابون ذات المستويات العالية من معامل الحموضة pH والبارابين. فتلك الأنواع تتسبب في جفاف البشرة، وتهيج البشرة الحساسة. 

وفي حالة البشرة الحساسة، فيفضل استخدام الأنواع الطبيعية من الصابون. فهي خالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي لتلف البشرة.

- تجنب الخلطات:-

لا تستخدمي الماسكات أو خلطات البشرة. فعلى الرغم من فوائدها  إلا أنه لا ينصح باستخدامها لأكثرة من مرة واحدة خلال الشهر. فقد يؤدي ذلك لتهيج البشرة.

- واقي الشمس:-

البشرة الحساسة، هي الأكثر عرضة للالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. لذلك، استخدمي واقي شمسي مع معامل وقاية جيد لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اختاري واقي الشمس مع SPF 30. وتأكدي من إعادة استخدامه كل ساعتين، مع استخدامه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الاقل.



 
Top