هناك بعض الأمور الأساسية التى يجب ان تواظبي على فعلها قبل الزواج بفترة معقولة، لتكون بمثابة تمهيد للبشرة.





اولا:-


1- احرصي على تقشير كامل بشرة الجسم من حين لآخر بمقشر طبيعي أو صناعي ليخلصها من الخلايا الميتة والقشور المتراكمة على السطح. وبعد الانتهاء من التقشير ضعي كريما مرطبا ليحفظ نعومة بشرتك.

2- إذا كنت تعانين من بعض المشاكل الصحية فى المنطقة الحساسة كوجود الالتهابات أو غيرها، احرصي على الذهاب إلى الطبيب المختص على الفور لعلاج كل هذه المشاكل واطلبي منه بعض الإرشادات والمستحضرات التى يمكنك استخدامها على هذه المنطقة لتجنب حدوث الالتهاب مرة أخرى.

3- فى كل مرة تقومين فيها بالاستحمام، قومي بتدليك منطقة البيكيني بواسطة الماء الساخن فهى تقتل البكتريا وتبقي هذه المنطقة صحية. ويفضل أن تستخدمي دوما ملابس داخلية مصنوعة من القطن الخالص لتجنب تهيج هذه المنطقة.

4- لا تبادري باستخدام أي مستحضر أو منتج جديد على بشرتك دون اختباره على اليد أو على جزء صغير من البشرة للتأكد من أنه لا يسبب الحساسية لك. وإذا أردت تجربة أي منتج جديد فليكن قبل الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل.
كل ما يخص العناية بالمناطق الحساسة من ازالة الشعر وتعطيرها و كيفية تبيضها بطرق طبيعية

ثانيا:-

*** تفتيح المناطق الداكنة:-


*إذا كنت تعانين من اسمرار بعض الأماكن فى الجسم مثل الركبة او الكوعين أو مناطق اسفل الإبط وبين الفخذين، فمن الأفضل أن تسلكي برنامجا فعالاً لتفتيح البشرة بالماسكات الطبيعية قبل زفافك بشهرين على الأقل.
*استخدمي مكونات طبيعية تتميز بخصائص مبيضة ودلكي بها بشرتك مثل الليمون والحليب والعسل والفراولة

 وفى حالة تفتيح المناطق الحساسة راعى استخدام مواد لطيفة على البشرة، مثلا لا تضعي الليمون مباشرة عليها بل زوديه بالقليل من عصير الخيار أو الكركم ليكون أخف.

 أو اصنعي عجينة خفيفة من الزبادي وقشر البرتقال فهذه المكونات خفيفة على البشرة .

*لا تغفلي عن تقشير البشرة من حين لآخر لإزالة الخلايا الميتة التى فى العادة تجعل لون البشرة باهتا ومائلا للاسمرار.


ثالثا:-

* إزالة الشعر:


- إزالة شعر الجسم لابد وأن تتم قبل الزفاف بيومين على الأقل، أما اذا كانت بشرتك حساسة، وتتعرض للاحمرار والتورم، فعليك بإزالة الشعر قبل أربعة أيام من موعد الزفاف، حتى تستعيد بشرتك لونها الطبيعي بحلول موعد الزفاف.


- اذا شعرت أنه بإمكانك القيام بهذه العملية بسهولة، فافعلي ذلك بنفسك، أما كنت تزيلين الشعر من المنطقة الحساسة للمرة الأولى، فعليك اتباع الخطوات التالية لتصبح التجربة أقل ألما:


1- استخدمي الديتول المخفف لشطف هذه المنطقة ولقتل الجراثيم والبكتريا العالقة بها تماما وانتهي بتجفيف بشرتك جيداً.

2- استخدمي القرنفل على بشرتك لتخدير الجسم وتخفيف ألم نزع الشعر. لتحضيره، أمزجي القليل من القرنفل المطحون مع قطرات من زيت الزيتون ثم احفظيهما فى الثلاجة لمدة 10 أيام ليكتسب خاصية التخدير. اتركيه على الجلد لمدة لا تزيد على 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا وجففي بشرتك بمنشفة قطنية.

3- استعيني بالحلوى لإزالة شعر الجسم بدلا من ماكينة إزالة الشعر الكهربائية، ذلك لأنها تعمل على إزالة الشعر من جذورة وتضمن عدم نمو الشعر بكثافة مرة أخرى.

4- - ابدئي بإزالة الشعر من الخارج للداخل، أي ابدئي بالجوانب الخارجية عند خط البكيني ثم اتجهي للمنطقة الداخلية ومن أعلى إلى أسفل.

5- بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، ضعي طبقة من مزيج نبات السُعد وزيت الزيتون ( يخزن فى مكان مظلم بعد إعداد لمدة يوم كامل) على بشرتك، واتركيها تمتصه طوال الليل فهو يبطئ من عملية نمو الشعر فيما بعد. وستلاحظين أن الشعر أصبح أقل كثافة.


- أخيرا تذكري أن يكون هناك يوم فاصل أو يومين بين إزالة الشعر وعمل الحمام الطبيعي حتى لا تصاب بشرتك بالالتهاب.


*-*وصفات طبيعية وهمية لتفتيح المنطقة الحساسة والعناية بها بأبسط الطرق:-

رابعا:- 

تعطير البشرة:

1- بعد الاستحمام، ضعي بودرة الأطفال على كامل جسمك ثم ضعي رشات خفيفة من عطر المسك. هذه الطريقة ستجعل بشرتك أيضا حريرية الملمس.

2- استخدام احد الزيوت العطرية التى تتميز برائحة نفاذة وقوية مثل زيت البابونج واللافندر والمريمية وزيت الورد العطري.
أهم ما يميز هذه الزيوت هو أنها تدوم على الجسم لفترة طويلة كما أن تدليك البشرة بها ينشط الدورة الدموية بها ويهدئ الأعصاب

3- استخدمي بودرة المسك لتعطير المناطق الحساسة فهي معروفة بعطر الطهارة وتجعل هذه المناطق ذات رائحة طيبة ومميزة. تذكري أن تقومي بهذه العملية أيضا بعد الدورة الشهرية للتطيب.

4- يمكنك أيضا استخدام مجموعة عطرية من إحدى الماركات العالمية ووضعها على البشرة فى شكل طبقات، مثل دهن البشرة باللوشن المرفق ثم وضع ماء العطر فوقها حتى تصبح رائحة الجسم غنيه.



 
Top